الى الطلبة الراغبين بالتقديم للدراسات العليا / ماجستير احياء مجهرية / كلية الطب البيطري

نود اعلامكم ان التقديم للدراسات العليا يبدا يوم الخميس المصادف 15/5/2025 ويكون التقديم الكتروني  عبر الموقع الإلكتروني المدرج في ادناه .

بعد التقديم الالكتروني على الطالب جلب المستمسكات الاتية الى الكلية / شعبة الدراسات العليا

أولاً : المستمسكات المطلوبة للتقديم:

  1. استمارة التقديم الالكترونية.

الاستمارات الخاصة بالدراسات العليا والتي تشتمل على النماذج التالية بالنسبة لجميع المتقدمين:

نموذج رقم (٥٠٠) بيانات الطالب المتقدم.

نموذج رقم (٥٠١) صحيفة الأعمال للمتقدم.

نموذج رقم (٥٠٤) استمارة التعهد الخطي للمتقدم للدراسات العليا.

نموذج رقم (٥٠٦) استمارة المقابلة للمتقدم.

الاستمارات الخاصة بالدراسات العليا والتي تشتمل على النماذج التالية بالنسبة لذوي الإمتيازات:

نموذج رقم (502) الخاصة بترشيح (ذوي الشهداء ، ضحايا الارهاب ، ضحايا الحشد الشعبي) مصدقة من الجهات المعنية.

نموذج رقم (٥٠٣) استمارة ترشيح السجناء السياسيين مصدقة من الجهات المعنية.

نموذج رقم (٦٠٠) استمارة ترشيح ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مصدقة من الجهات المعنية.

  • نسخة ملونة من المستمسكات الثبوتية للمتقدم (البطاقة الموحدة حصرا، بطاقة السكن او تأييد سكن ، صور شخصية ملونة عدد (4) ذات خلفية بيضاء( مرفق معها نسخة من هوية الاب والام لاغراض تدقيق الاسم الرباعي للمتقدم والثلاثي للام.
  • وثيقة أو كتاب تأييد تخرج لأغراض التقديم للدراسات العليا معنون إلى (جامعة واسط/ كلية الطب البيطري/ شعبة شؤون الدراسات العليا) مثبتاً فيهما معدل التخرج (رقماً وكتابة) ومعدل الطالب الخريج الأول على الدفعة (للدورين الأول والثاني) .
  • كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفين (من ضمنهم الموظفين على ملاك الجامعات/ الكليات الاهلية) تتضمن الصيغة الآتية :بالنسبة للمتقدم وفقاً لتعليمات الإجازات الدراسية : (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي ٢٠٢5/٢٠٢6 ومنحة الاجازة الدراسية في حال قبولة معنون الى كليتنا وبما يتوافق مع خدمة الموظف ،ويكون موقعا من قبل الدائرة المختصة في الوزارة ( حصرا ) بحسب الصلاحية والاختصاص لدى الوزارة التي ينتسب اليها الموظف فيما عدا منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات فان كتاب عدم الممانعة يكون موقعا من قبل رئيس الجامعة او مايخوله .
  • خلاصة خدمة للموظف يثبت فيها (يحتوي تاريخ التعيين او تاريخ المباشرة بعد اخر شهادة).
  • كتاب استثناء من الوزير المختص للموظف المتقدم وفقاً لتعليمات الإجازات الدراسية اذا كان معدل المتقدم اقل من الحدود المسموح بها للتقديم والقبول بالدراسات العليا.
  • شهادات كفاءة الحاسوب واللغة العربية واللغة الانكليزية او الاختبار الوطني الموحد لم يمض على اصدارها سنتان وحسب الضوابط النافذة بهذا الشأن.

ثانياً : طريقة التقديم:

يكون التقديم للدراسات العليا الكترونياً ( ( Online من خلال الرابط التالي:

adm.rdd.edu.iq

على المتقدمين ارسال نسخة من المستمسكات المطلوبة وبصيغة ملف pdf الى البريد الالكتروني لشعبة الدراسات العليا في كليتنا

postgrad.covet@uowasit.edu.iq

ثالثاً : ملاحظات عامة:

  • على المتقدم ضرورة استخدام البريد الشخصي العائد له عند التقديم ومتابعة الرسائل الواردة لإستلام الموقف النهائي للاستمارة وبخلافه يتحمل المتقدم تبعات اعتماد بريد غير شخصي او غير فعال.
  • ان يزود شعبة الدراسات العليا برقم هاتف فعال وشغال .
  • على المتقدم التوقيع على كل استمارة يتطلب منه التوقيع عليها، والاحتفاظ بجميع المستمسكات المطلوبة اعلاه ورقياً وجلبها في حال طلب منه ذلك، مع ملاحظة ان يكون سحب الاستمارات (نسخ ملونة حصرا) من الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة بالنسبة للاستمارات التي تتألف من صفحتين (ورقة واحدة ذات وجهين) وبخلافه تعتبر لاغية.
  • عدم استلام أي وثيقة أو كتاب يحتوي على حك أو شطب أو تحبير باللون الابيض وبخلافه تعد الوثيقة أو الكتاب غير معتمد.
  • يتم اعتماد التصاريح الامنية لجميع المتقدمين بعد القبول في الدراسات العليا على أن يكمل الطالب المقبول إجراءاته من تاريخ إصدار الامر الجامعي بالقبول ولغاية المباشرة في الدراسة( هذه الفقرة تخص المقبولين فقط ).

                                                                                     ا.م.د تماره حمد احمد   

مسؤول شعبة الدراسات العليا